Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Derniers commentaires
Archives
10 janvier 2009

الرئيس الإيراني أحمدي نجاد يبعث رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس

الرباط10-1-2009-

أعلن مسؤول ايراني أمس بالرباط انه سلم الوزير الأول عباس الفاسي رسالة من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى الملك محمد السادس تتعلق بتطورات الأوضاع في غزة.

وقال نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والحقوق والمكلف بالعلاقات مع البرلمان ومبعوثه الخاص محمد رضا رحيمي أن الرسالة تتضمن دعوة الملك محمد السادس باعتباره رئيسا للجنة القدس "من اجل بحث آفاق عقد قمة عربية" لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد رحيمي أكد أن الرسالة تتضمن أيضا في حالة عدم التوصل لعقد القمة الدعوة إلى عقد اجتماع طارئ للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي من اجل وقف العدوان الإسرائيلي الذي وصفه ب"الهمجي والظالم".

وأضاف رحيمي في لقاء مع الصحافة عقده بمقر سفارة إيران لدى المغرب أن الرسالة الموجهة إلى الملك محمد السادس تدعو أيضا إلى إنهاء الحصار الغاشم على غزة ومواجهة الآلة العسكرية الصهيونية.

وجدد المسؤول الإيراني إدانة بلاده للهجمة الإسرائيلية على غزة داعيا العالم إلى التدخل من اجل وقف هذا العدوان على شعب اعزل.

كما ناشد كافة البلدان الإسلامية والعربية إلى التضامن والتآزر من اجل دعم سكان قطاع غزة والفلسطينيين والتنسيق بهدف وقف المجازر الإسرائيلية التي "لا تفرق بين المساجد والمؤسسات التعليمية والمراكز الثقافية".

وقال في هذا السياق " لا سبيل للأمة الإسلامية من اجل مواجهة العدوان الاسرائلي إلا التوحد والتضامن والتلاحم" مشددا على ان إسرائيل لا تلتزم باي مواثيق او معاهدات دولية.

وأكد ان العدوان الإسرائيلي على غزة وما خلفه من ضحايا وجرحى جاء في ظل احتفال العالم بالذكرى العالمية ال 50 لحقوق الانسان موضحا ان ذلك ينم عن الخرق السافر الذي تنتهجه إسرائيل لكل المعاهدات في ارض فلسطين.

وقال المسؤول الإيراني ان بلاده انشأت مستشفى ميدانيا في مصر من اجل استقبال الجرحى وتقديم العلاج الضروري لهم.

2008_07_13T213004Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGTP_IRAN_NIJAD_AB234366573_p

Publicité
Commentaires
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
  • أين يقضي الملك محمد السادس إجازاته؟ الملكية والنخبة السياسية المغربية النسب الملكي العلوي للعائلة الملكية المغربية زواج العاهل المغربي يشاركه فيه شعبه محمد السادس .. عاشق " هاليداي " ومحب الاقتصاد .الملك محمد السادس سابع أغنياء ملوك .كيف يحرس
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
الملك محمد السادس: حفضكم الله بما حفظ به الدكر الحكيم وابقاكم الله دخرا وملادا لشعبكم الوافي
Newsletter
Publicité